Mr. Jackson
@mrjackson

عقبائي: قرار الأغلبية في الكونغرس الأمريكي يدين إرهاب النظام الإيراني والحرب الإقليمية بالوكالة

صرح مهدی عقبائي، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اليوم عن تفاصيل مثيرة حول قرار الأغلبية في الكونغرس الأمريكي الذي يدعم خطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر لمستقبل إيران ويدين إرهاب النظام الإيراني.

وقال عقبائي: “يشكل هذا القرار منعطفاً تاريخياً في الدعم الأمريكي لحركة المقاومة الإيرانية. فقد وقع 223 نائباً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على القرار 1148، بما في ذلك 11 من رؤساء لجان مجلس النواب و53 لجنة فرعية في الكونغرس. هذا الدعم الجماعي من قبل أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي يؤكد الإجماع المتزايد على ضرورة دعم التغيير الديمقراطي في إيران.”

وأضاف: “من بين الموقعين البارزين على هذا القرار رئيس لجنة الاستخبارات ورئيس لجنة تخصيص الميزانية ورئيس اللجنة الأمنية. هذا التنوع في المناصب القيادية للموقعين يظهر بوضوح أن الدعم للمقاومة الإيرانية قد أصبح قضية محورية في السياسة الأمريكية.”

وتابع عقبائي: “يتضمن هذا القرار التاريخي عدة نقاط رئيسية، منها إدانة إرهاب النظام الإيراني والحرب الإقليمية بالوكالة والقمع الداخلي. كما يدعو إلى الاعتراف بنضال وحدات المقاومة ضد الحرس الثوري في إيران وحماية حقوق أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في أشرف 3 في ألبانيا.”

وأكد السيد عقبائي: “لقد أشار القرار إلى أن بقاء النظام الإيراني يعتمد بشكل خطير على قمعه الداخلي وأنشطته الإرهابية في الخارج. كما أدان بشدة محاكمة النظام الصورية لـ 104 من أعضاء المعارضة، معتبراً ذلك محاولة لتبرير المؤامرات الإرهابية ضدهم.”

وشدد على أن “هذا الدعم الأمريكي الواسع يظهر بوضوح أن وقت سياسة الاسترضاء مع النظام الإيراني قد ولى بلا رجعة. لقد توصل الكونغرس الأمريكي الآن إلى قناعة راسخة بأن الحل الوحيد لإنهاء الدكتاتورية الدينية في إيران هو دعم المقاومة والشعب الإيراني في نضالهم من أجل الحرية والديمقراطية.”

واختتم عقبائي حديثه قائلاً: “إننا ندعو المجتمع الدولي إلى الاقتداء بهذا القرار الأمريكي وترجمته إلى إجراءات ملموسة. يجب الاعتراف بحق الشعب الإيراني في تغيير النظام وإقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة. إن خطة السيدة رجوي ذات النقاط العشر تقدم خارطة طريق واضحة وعملية لمستقبل إيران، تضمن الحرية والديمقراطية والمساواة. إن دعم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وخطة رئيسته لمستقبل إيران هو ما تحتاجه المنطقة والعالم لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *