Mr. Jackson
@mrjackson

اتحاد الطلاب اللبنانيين في كوتاهيا يتضامن مع فلسطين ويُحَيِّي طرابلس عاصمة الثقافة العربية

إشادة لبنانية بإعلان مرتضى طرابلس عاصمة دائمة للثقافة وبالتوأمة مع القدس

خاص – البديل
صور وفيديو

قامت جمعية الطلاب الدولية برئاسة المهندس صباح الدين جيهون وعضوها الإداري الطالب عبد الرحمن الشيخ إبراهيم بالتعاون مع اتحادات الطلاب اللبنانيين والفلسطينيين والأردنيين وغيرهم من اتحادات الطلاب المتواجدين في كوتاهيا / تركيا بتنظيم “اليوم الثقافي الدولي من أجل غزة” تضامناً مع نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، تخلّله تعريف كل اتحاد بثقافة بلده من مأكولات، ثياب، عادات، موسيقى وفنون شعبية.


وكان لاتحاد الطلبة اللبنانيين برئاسة الطالب طارق أحمد الأيوبي (فرع العلوم السياسية و العلاقات الدولية) حصة الاسد في جذب الزوار من مختلف الفئات العمرية من عرب وأتراك حيث دعا إلى المزيد من التفاعل والتضامن مع القضية الفلسطينية وخاصة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.


كما خصّص الأيوبي والطلاب اللبنانيون المشاركون مدينة طرابلس بالتحية والفخار بعد اعلان “طرابلس عاصمة للثقافة العربية٢٠٢٤” وعاصمة أولى ودائمة للبنان ثقافياً كما أعلنها وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، وأبدى باسم الطلاب اللبنانيين والعرب والأتراك التقدير للتوأمة التي جرى إطلاقها بين مدينتي طرابلس والقدس الشريف.


كما استضاف هذا اللقاء عدداً من الشخصيات السياسية أبرزها رئيس مكتب حزب العدالة والتنمية في محافظة كوتاهيا النائب مصطفى أونصاي وعشرات الجمعيات المحلية التركية، منها: (İHH ( ووقف الوحدة (Birlik vakfı).

وفي هذه الأجواء، لاقت المأكولات والحلويات اللبنانيية الشهيرة المصنوعة بأيدٍ لبنانية أصيلة استحسان وإشادة متذوقيها الذين أبدوا إعجابهم بالمطبخ اللبناني وتنوعه باعتباره جزءاً من التراث الاجتماعي العربي التركي المشترك.

وفي نهاية الفعالية نظم المشاركون مسيرة تضامنية انتهت أمام مقر والي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *