Mr. Jackson
@mrjackson

انارة المحكمة الشرعية في عرسال

طارق الحجيري

أقام السيد عبد المنعم الحجيري حفل غداء تكريمي في دارته في بلدة عرسال بمناسبة اضاءة محكمة عرسال الشرعية ضمن مشروع شراكة بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وسفارة مملكة هولندا .

حضر الحفل سماحة مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي وراعي ابرشية بعلبك – دير الاحمر للموارنة سيادة المطران حنا رحمة وعدد من علماء ومخاتير وفاعليات البلدة الاجتماعية والتربوية .

سماحة المفتي الرفاعي شكر الجمعية اللبنانية للدراسات ورئيسها الدكتور رامي اللقيس على هذه اللفتة الكريمة بتوفير الطاقة الكهربائية لمحكمة عرسال الشرعية مثمنا كل خطوة تنموية تهدف لتمكين المؤسسات والأفراد في ظل هذه الظروف الصعبة .

كما حيا سماحته بطولات الشعب الفلسطيني الصابر الصامد بوجه ألة القتل والاحتلال الصهيوني داعيا الأنظمة العربية لأن تكون صد صوت شعوبها في وقفتها ومؤازرتها قضية فلسطين .

وختم كلامه بشكر السيد عبدالمنعم الحجيري راعي هذه الدار الكريمة واهالي البلدة على طيبة اللقاء الاخوي وحسن الضيافة .

سيادة المطران رحمة قال : منذ فترة وانا اتشوق لزيارة بلدة عرسال ومعرفة اهلها مباشرة عن قرب وليس عبر الأخبار  ،، قمت بجولة واسعة في البلدة وبعض مخيمات اللاجئين ولمست معاناتها الكبيرة والأعباء الثقيلة الملقاة على كاهلها بفعل اللجوء ،، سأنقل لمن التقيهم محليا وخارجيا هذه المعاناة وتأثيرها على حياة اهالي البلدة .

وأكد المطران رحمة أن تطبيق القانون والقرارات الدولية هو ما يكفل صون حق الناس بالحياة فلو تم تطبيق هذه القوانين بعدل وانصاف لما كنا نرى اليوم معاناة الشعب الفلسطيني او معاناة اللاجئين في مخيمات البؤس والعوز ومعاناة البلدان المضيفة .

وختم بالتأكيد على المحبة التي تمثل ارادة الله بين البشر شاكرا صاحب البيت العرسالي الأصيل على هذه اللقاء الجميل .

بدوره رئيس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس قال :  اضاءة المحكمة الشرعية في عرسال هو ضمن مشروع ” مبادرات ” بالشراكة بين جمعيتنا وسفارة مملكة هولندا الذي ينفذه شباب البقاع الشمالي وهو يأتي ضمن عمل الجمعية الانمائي لدعم وتمكين المؤسسات والمجتمعات في البقاع الشمالي .

السيد عبد المنعم الحجيري رحب بالضيوف الكرام وكل الحاضرين وخاصة سيادة المطران حنا رحمة الذي وعدنا بزيارة بلدته عرسال منذ مدة واليوم شاءت الصدف أن تتم بمناسبة تخص المحكمة الشرعية لنؤكد للجميع على عمق الأخوة الوطنية وضرورة التواصل الدائم والتلاقي وتعزيز اواصر عيشنا الواحد .

لا ننسى في هذه المناسبة ان نوجه التحية لأهلنا في فلسطين المحتلة ولنضالهم ومطلبهم المحق باقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف .

وختم بدعوة الجمعيات والمنظمات الدولية لمساعدة عرسال في ظل الظروف القاسية التي نمر بها سواء معيشيا اوبفعل الاهتراء الكامل للبنية التحتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *