Mr. Jackson
@mrjackson

إفطار ديني وسياسي وجبيلي جامع في دارة المفتي الشيخ غسان اللقيس … وتشديد على العيش الواحد والنهوض بلبنان


أقام مفتي بلاد جبيل الشيخ غسان اللقيس إفطاراً رمضانياً في دارته في مدينة جبيل ، شارك فيه راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، مفتي جبيل الجعفري الشيخ نبد الأمير شمس الدين، النواب ميشال معوّض وزياد الحواط واللواء أشرف ريفي ، وزير الداخلية الأسبق العميد مروان شربل، رئيس “لقاء سيّدة الجبل” النائب الأسبق الدّكتور فارس سعيد، مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران ، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ، رئيس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور ، رئيس بلدية بلاط ومستيتا و قرطبون عبدو بطرس العتيّق ، كاهن رعيّة الفيدار ورئيس جمعية “من حقي الحياة” الخوري طوني الخوري ، رئيس مجلس ادارة مستشفى سيّدة ماريتيم في جبيل الدّكتور جوزيف الشامي و العمداء المتقاعدون رينيه معوض و علي ابي ناصيف رئيس منتدى جبيل للحوار وعبد الحليم زين ، وحشد من الفعاليات .

المفتي اللقيس

ورحّب الشيخ اللقيس بالحضور الكريم في دارهم ، مشدداً على ضرورة اللقاء بين كافة مكونات المجتمع للنهوض بلبنان من أزماته الحادة وإنتظام سير الدولة بمؤسساتها و البدء بانتخاب رئيس للجمهورية في ظل هذه المرحلة من الفراغ و الانهيار .

المطران عون

وقال المطران عون: نحن في زمن لبنان يواجه صعوبات كبيرة والمخرج من ذلك يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية وندعو كل الافرقاء للإتفاق على ذلك مشدداً على ضرورة الحفاظ على صيغة العيش المشترك و العيش الواحد و اكبر مثال على ذلك مدينة جبيل .

المفتي شمس الدين

ورأى الشيخ شمس الدين أن٧ في رمضان يلتقي الناس جميعاً من كافة الاطياف وهذا ما يجب ان ينسحب على كل الأفرقاء للوصول الى حلّ .

النائب الحواط

وإعتبر الحواط أن جبيل لطالما كانت رمزاً للعيش المشترك وللتلاقي ، وهذه الدار التي نحن فيها اليوم دارة سماحة المفتي الشيخ غسان اللقيس لطالما كانت وستبقى داراً للقاء الجميع فيها .

النائب معوض

وشكر معوض المفتي اللقيس اولاً على هذه الدعوة الكريمة ، مشيراً إلى أننا ثانياً نحن بحاجة الى انتخاب رئيس للجمهورية ليعود لبنان الى مكانه الطبيعي ، معتبراً أنه كمرشح لرئاسة الجمهورية مستعدّ لمد اليد للجميع للوصول الى برّ الأمان مع كافة اطياف لبنان الذي لا يقوم الّا بجميع ابناءه دون تمييز فهو بلد لكل اللبنانيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *